الجمعة، 6 مارس 2009

الطائفة اليهودية ترفض حكم المحكمة في مقتل أحد أبنائها وتتوعد بالانتقام

.
عبد العزيز العبدي أثناء جلسة المحاكمة
.
رفضت الطائفة اليهودية اليمنية الحكم الصادر عن المحكمة الجزائية بمحافظة عمران شمال اليمن يوم الاثنين بخصوص مقتل أحد أبنائها نصا وقانونا. واعتبرت المحكمة الجاني مختل عقلياً وحكمت بفدية قتل عمد قدرها خمسة ملايين و 500 ألف ريال يدفعها المتهم لأولياء الدم .

وقال المحامي خالد الآنسي (محامي أولياء الدم) أن الحكم يهدر دماء الناس. ونقل نيوز يمن عن الآنسي قوله :هو نتاج طبيعي لمحاكمة في ظروف غير طبيعية، صدر من قاضي خائف". وأضاف "في تلك الظروف توقعنا أن تفضي الجلسات إلى حكم غير عادل" معتبرا إياه "استرخاص لليمنيين من معتنقي الديانة اليهودية".

من جانبه أعرب حاخام الطائفة اليهودية بعمران يحيي يعيش عن أسفه للحكم، وقال : "الحكم مجاملة لأولياء الدم"، ولا يستبعد أن يكون وراءه ضغوطات مورست على القاضي الذي أصدره. مبدياً خوفه من أن يكون الحكم تشجيع على قتل اليمنيين اليهود. وممارسة الابتزاز بحقهم.

وعقب صدور الحكم هدد يعيش يوسف النهاري والد المجني (80 عاما) في قاعة المحكمة الجزائية المختصة صباح اليوم الاثنين بالدخول إلى الرئيس وقطع زنانيره وذلك "أقصى ما يمكن أن يقوم به اليهودي تعبيراً عن التبرم والتذمر. وقال النهاري "وإذا لم ينصفني في مقتل ولدي والاقتصاص من قاتله فسوف أذبح رقبتي وكافة أسرتي لديه"، يقصد لدى الرئيس اليمني.

وعلى إثر صدور الحكم التأم ممثلو الطائفة اليهودية في اجتماع عقد بمنزل المجني عليه وطالبوا بالقصاص العادل من المدعو عبد العزيز العبدي المتهم بقتل المواطن اليهودي ماشا يعيش النهاري.

وأكد ممثلو الطائفة اليهودية على رفضهم القاطع للحكم الصادر واستنكارهم الشديد لإجراءات المحكمة والعبث بالقضية في أروقة المحكمة ومنذ الوهلة الأولى حسب قولهم.

وفي رسالة عاجلة عن الاجتماع ناشدت الطائفة اليهودية الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالتدخل السريع لوقف الحكم المشار إليه ومحاسبة كل من شارك بإصداره.

وناشدت الطائفة مسئولي الدولة والقضاء ومجلس النواب بالتدخل السريع ووقف الحكم "كونه صدر في ظروف عبثية وغامضة" مجددين المطالبة بالتحقيق في كل إجراءات القضية والمحاكمة.

كما ناشدت الطائفة اليهودية التي تتمركز شمال اليمن المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني وعلماء اليمن بإعلان التضامن مع أولياء دم المجني عليه ونصرتهم والتضامن الفعلي معهم، في ذات القضية "كونها ليست الأولى التي يتعرض لها أبناء الطائفة اليهودية".

وناشدت المجتمع اليمني بالوقوف معهم "كوننا مواطنين يمنيين، نحب بلادنا" ولهم فيها من الحقوق ما عليهم من الواجبات.

وألزمت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران والتي أصدرت الحكم النيابة بإيداع المتهم عبد العزيز العبدي المصحة العقلية والنفسية لمعالجته ولا يتم الإفراج عنه إلا بعد رفع تقرير صادر من اللجنة الطبية مرفوعاً للمحكمة عن طريق النيابة يثبت شفاء المتهم وانه قد عاد إلى رشده وزالت خطورته وتأمن منه عدم تكرار أي جرم.

وطالب المحامي خالد الأنسي والمحامي عمر الشامي عن أولياء الدم استئناف الحكم المشار إليه وقيد ذلك في محضر جلسة المحكمة، واحتفظت النيابة بحق رئيس نيابة بالاستئناف خلال المدة القانونية.

وكان الجاني عبد العزيز العبدي وهو ضابط سابق في الجوية اليمنية هدد يهود اليمن برسالة بقتلهم وخيرهم بين إشهار إسلامهم أو رحيلهم من البلاد . وبعد شهر من تهديده نفذ جريمة قتل في ديسمبر الماضي بحق المواطن اليهودي اليمني ماشا يعيش النهاري (أب لتسعة أطفال) وكان مدرساً للعبرية بين صفوف أبناء طائفته .

وتتعرض الطائفة اليهودية في اليمن لمضايقات شديدة أجبرت الحكومة على ترحيل عدد كبير مهم إلى العاصمة صنعاء وكانت أسرة رحلت إلى تل أبيب بالتعاون مع الوكالة اليهودية قبل أسابيع بعد عثورهم على قنبلة قذف بها داخل منزلهم .

ويقدر عدد يهود اليمن ببضع عشرات، وكان عددهم يقدر بالآلاف. وبدأت رحلتهم إلى إسرائيل في أربعينات القرن الماضي فيما سمي ببساط الريح، والتي يحذر حقوقيون من تكرارها بعد المضايقات التي لحقت بأبناء الطائفة في السنوات الماضية.


___________________

عن الموقع الإخباري : آفـــاق
2 مارس 2009



تعليق :

بهذه المضايقات المقصودة من هؤلاء الهمج للأقليات عموماً و الطائفة اليهودية خصوصاً، لن يلومهم المجتمع المحلي و الدولي إن هاجروا إلى ديار اخرى.

فلن ارى اوقح ممن يريد طرد أحبّتنا من أرض الميعاد، و في نفس الوقت يضيّق عليهم في البلدان التي عاشوا بها بعد دمار الهيكل.

و الحل برأي المتواضع هو "الهجرة" فقط، و بوجود الأخوة في الوكالة اليهودية سيتيسر أمرها مع من تبقى من أبناء الرب و العودة إلى ديارهم الأصلية.


و ليكن الله في عونهم حتى ساعة المغادرة الأخيرة من "أرض الرمال النازية"

.

هناك 3 تعليقات:

Heineken يقول...

يا ناس

من إرتكب هذه الجريمة الإرهابية النازية البشعة هو (طيار) يعني من فئة المتعلمين والمثقفين ومن طبقة إجتماعية لا بأس بها على الإطلاق فما بالنا بمتخلفين وجهلة وأميين وبسطاء القوم حيث ماذا سيصدر وينتج من مثل هؤلاء تجاه الجالية اليهودية أو تجاه اي أقلية دينية كانت ؟!

غير معرف يقول...

بدي حدا يساعدني لانو كسي عم بيحكني ويوجعني كتير كتير

جربت الخيار وما نفع

جربت الجزر وما نفع

جربت الموز وما نفع

شو بدي اعمل؟

جربت ادحش كوشر فوود جوات كسي بي ما قدرت لانو كسي كتير كتير ضيق

شو بدي اعمل؟

شو بدي ساوي؟

دخيلك يا صاحب المدونة بدياك تحل لي مشكلة كسي المجروح

شالوم

سليم العبدي يقول...

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته انا سليم العبدي ولو الاسم ما يعجب كيف يقتلو يهودي بمسلم علي كذي كم عند اليهود لنا مسلمين ماتوكم كم اسرو ليش المسلمين لم يحركو ساكنن مسلم قتل يهودي لا يهودي قتل مسلم اوكي دفاع عن النفس بقتل الابرياء